الخميس، 2 مارس 2017

الجرين كادر ومشكلة غيابي عن امريكا

قصتي بالمختصر مع الجرين كارد الامريكي 
 ....حصلت على الجرين كارد منذ زمن طويل ولم اقم بزيارة امريكا وتغيبت عنها لمدة 6 سنين كاملة لم اسافر اليها............
قررت بان اسافر الى امريكا واستقر فيها..................
 عند دخولي المطار حصلت على ورقة عليها اكس احمر وحولت للتحقيق بسبب تغيبي الطويل عنها وانتظرت كثيرا فالمطار واشنطن   حتى جاء دوري.........
لحسن حظي بعد التحقيق لم يصدرو علي قرار بالحبس او باعادتي من حيث جئت وطردي من امريكا
لكن بعد التحقيق تم سحب الجرين كارد مني وتم اعطائي جرين كارد مؤقته يجب تجديدها كل سنه ولا استطيع من خلالها ان اقدم على الجنسية الامريكيه ولا اصطحاب اقاربي والتقديم لهم على هجرة فكل هذه الحقوق لا تصح لي فأصبحت مواطن مؤقت 
وتم تحديد موعد المحاكمة لي بعد بسنة تقريبا وهذه المحكمه يقرر فيها القاضي اذا سوف يعيد لي الجرين كارد او يقوم بطردي من امريكا للابد 
لكن الاخبار ليست في صالحي حيث انا الاعذار التي يقبلها القاضي بسبب تغيبي عن البلد هو:
 ان البلد التي كنت اقيم فيها حروب 
او اني انا العيل ومسؤول عن عائلة ولا يوجد لها معيل اخر غيري 
او اني كنت بخدمة العلم 
استشرت الكثير من المحاميين الجميع اجمع ان وضعي صعب جدا وانه بنسبه 99% سوف يتم طردي 
الكثير من المحاميين لا ياخذون مثل هذه القضية والبعض اخبرني انه يستطيع اخذها لكن احتمالية بقائي ضعيف جدا ...
كما سمعت من احد اصدقائي كانت قضيته مثل قضيتي لكن محكمته قبلي ....اخبر القاضي بسبب غيابه الطويل عن امريكا وصدر حكم بحقه بالطردمن امريكا ومعه شهر واحد فقط ليخلص اموره ويغادر البلد 
استطعت خلال فترة معيشتي بامريكا من الحصول على رخصة سواقه والحصول على عمل 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق